مجمع علي عبد الله الجفالي للرعاية والتأهيل
احتفل مجمع الشيخ علي العبد الله الجفالي للرعاية والتأهيل بختام فعاليات أنشطته


تاريخ : 2017-03-01 13:51:06

رعاية سعادة محافظ عنيزة الأستاذ فهد بن حمد السليم احتفل مجمع الشيخ علي العبد الله الجفالي للرعاية والتأهيل بختام فعاليات أنشطته لهذا العام 1434هـ ـ 1435هـ وذلك مساء أمس الأربعاء 22 رجب 1435هـ الموافق 21 مايو 2014م وبحضور مدراء الدوائر الحكومية والجمعيات الخيرية وأولياء أمور الطلاب ومنسوبي الجمعية.
الحفل الذي بدأ بالنشيد الوطني الذي قدمه نخبة من طلاب مجمع الجفالي للرعاية والتأهيل، بعد تلى الطالب صالح العجيلان آيات عطرة من القرآن الكريم، ثم ألقى الطالب رائد الهقاص من طلاب التوحد نشيد ترحيبي باللغة الإنجليزية، بعد ذلك كان الحضور مع كلمة  للأمين العام للجمعية الأستاذ فهد بن علي الوهيبي والتي صرّح فيها عن المشاريع التي تعمل عليها الجمعية للوصول لمدينة عنيزة الإنسانية وشكر بعدها محافظ عنيزة لتشريفه حفل ختام الفعاليات لهذا العام. بعدها قدم مجموعة من طلاب مدرسة قدرات النموذجية للتربية الخاصة مسرحية بعنوان الوقاية من الأمراض والتي هدفت للتوعية بكيفية وقاية أنفسنا من الأمراض وذلك بالابتعاد عن الطعام المكشوف، وبعد المسرحية ألقى الطالب عبد الله الغنيم قصيدة تحدثت عن رحلة حياة الشخص المعاق من الولادة وحتى الدمج والتي كانت بعنوان رحلة تحدي، بعد ذلك قدم نخبة من طلاب مجمع الجفالي للرعاية والتأهيل مسرحية بعنوان لا لاستغلال الإعاقة.. والتي قام الطلاب المشاركون بها بتوصيل رسالة للمجتمع وأولياء الأمور بالوقوف مع ذوي الإعاقة وعد استغلال إعاقتهم بشكل سلبي. بعدها وقعت الجمعية عقد إنشاء مركز الشيخ علي العبد الله التميمي للتوحد مع مؤسسة الواصل للتجارة والمقاولات وبرعاية كريمة من سعادة محافظ عنيزة الأستاذ فهد بن حمد السليم.
بعد ذلك كرّم سعادة المحافظ ورئيس مجلس إدارة الجمعية كافة الداعمين لأنشطة الجمعية..بعدها تم تكريم  طلاب مجمع الجفالي للرعاية والتأهيل بهذه المناسبة بشهادات وهدايا تشجيعية.
يُذكر أن جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية ـ تأهيل ـ تُقيم الحفل الختامي لكل فروعها حيث سيقيم مركز الشيخ علي العبد الله التميمي للتوحد الحفل الخاص به يوم الثلاثاء 28/7/1435هـ الساعة 7 ماءً، ومركز الطفولة والتدخل المبكر سيقيم الحفل الخاص به يوم الأحد 26/7/1435هـ الساعة 9 صباحاً، حيث أن الجمعية تخدم خلال برامج الرعاية والتأهيل والعلاج والتعليم أكثر من 500 حالة بشكل يومي على مدار العام.